Everything
بسم الله الرحمن الرحيم
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
اخي / اختي ... في الله أما بعد
نشكرك علي انضمامك معنا ونتمني ان نكون عند حسن ظنك بنا لان الله سبحانه وتعالي يقول في كتابة العزيز (( وما اؤتيتم من العلم إلا قليل )) صدق الله العظيم
مرحبا بحضرتك في منتديات everything
والسلام عليكم ورحمه الله وبركاته
Everything
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


عام يضم كل شئ
 
الرئيسيةالتسجيلدخول

 

 أحب الأعمال إلى الله عز وجل

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
طارق انور ابو البصل

طارق انور ابو البصل

المساهمات : 14
تاريخ التسجيل : 23/07/2012
العمر : 34
الموقع : منتدى انور ابو البصل الاسلامي

أحب الأعمال إلى الله عز وجل   Empty
مُساهمةموضوع: أحب الأعمال إلى الله عز وجل    أحب الأعمال إلى الله عز وجل   Emptyالإثنين يوليو 23, 2012 6:40 am

أحب الأعمال إلى الله عز وجل

مشاركة أنور صالح أبو البصل :



الحمد لله وحده ، والصلاة والسلام على مَن لا نبيَّ بعده ، أما بعد :



فمِن أحب الأشياء إلى الله تعالى :



1- ذكر الله في كل وقت وحين ," .



2- الصلاة وبر الوالدين والجهاد ؛ لقول النبي صلى الله عليه وسلم : " أحب الأعمال إلى الله : الصلاة لوقتها ، ثم بر الوالدين ، ثم الجهاد في سبيل الله "، " متفق عليه " .



3- الإيمان وصلة الرحم والأمر بالمعروف والنهي عن المنكر ؛ لقول النبي صلى الله عليه وسلم : " أحبّ الأعمال إلى الله : إيمان بالله ، ثم صِلَة الرَّحم ، ثم الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر "، " رواه أبو يعلى وحسَّنه الألباني " .



4- المداومة على الطاعات ؛ لقول النبي صلى الله عليه وسلم : " أحب الأعمال إلى الله أدومها وإن قلّ "، " متفق عليه " .



5- ذكر الله عز وجل ؛ لقول النبي صلى الله عليه وسلم : " أحب الأعمال إلى الله ، أن تموت ولسانك رطب من ذِكْر الله "، " رواه الطبراني وحسَّنه الألباني " .



6- المساجد ؛ لقوله صلى الله عليه وسلم : " أحبّ البلاد إلى الله مساجدها ؛ وأبغض البلاد إلى الله أسواقها "، " رواه مسلم " .



7- كلمة الحق عند سلطانٍ جائر ؛ لقول النبي صلى الله عليه وسلم : " أحبّ الجهاد إلى الله كلمةُ الحق تقال لإمامٍ جائر " " رواه أحمد وحسَّنه الألباني " .



8- صدق الحديث ؛ لقوله صلى الله عليه وسلم : " أحبّ الحديث إليّ الله أصْدقه " " رواه البخاري " .



9- صيام وصلاة داود عليه السلام ؛ لقول النبي صلى الله عليه وسلم : " أحبّ الصيام إلى الله صيام داود ، كان يصوم يوماً ويفطر يوماً ، وأحبّ الصلاة إلى الله صلاة داود ، كان ينام نصف الليل ، ويقوم ثلثه ، وينام سدسه "، " متفق عليه " .



10- تكاثر الأيدي على الطعام ؛ لقول النبي صلى الله عليه وسلم : "أحبُّ الطعام إلى الله ما كثرت عليه الأيدي "، " رواه ابن حبان وحسَّنه الألباني " .



11- قول سبحان الله وبحمده ؛ لقول النبي صلى الله عليه وسلم : "أحب الكلام إلى الله أن يقول العبد : سبحان الله وبحمده "،" رواه مسلم " .



12- قول : سبحان الله ، والحمد لله ، ولا إله إلا الله ، والله أكبر ؛ لقوله صلى الله عليه وسلم : " أحب الكلام إلى الله تعالى أربع : سبحان الله ، والحمد لله ، ولا إله إلا الله ، والله أكبر . لا يضرُّك با يِّهن بدأت "، " رواه مسلم " .



13- حَسَنُ الخُلُق ؛ لقول النبي صلى الله عليه وسلم : " أحب عباد الله إلى الله أحسنهم خُلُقاً "، " رواه الطبراني وصحَّحه الألباني " .



14- التسمية بعبد الله وعبد الرحمن ؛ لقول النبي صلى الله عليه وسلم : "أحب الأسماء إلى الله عبد الله وعبد الرحمن "، " رواه مسلم " .



15- نَفْع الناس وإدخال السرور على المسلمين وكَشْف الكُرُ بات ، وقضاء دَيْن المَدِين ، وإطعام الجائع ؛ لقول النبي صلى الله عليه وسلم : " أحبّ الناس إلى الله أنفعهم للناس ، وأحبّ الأعمال إلى الله عز وجل سرور تدخله على مسلم ، أو تكشف عنه كربةً ، أو تقضي عنه دَيناً ، أو تطرد عنه جوعاً ، ولأن أمشي مع أخي المسلم في حاجة أحب إليَّ من أن أعتكف في المسجد شهراً ، ومن كفَّ غضبه سَتَرَ الله عورته ، ومن كَظَمَ غيظاً ولو شاء أن يُمضيه أمضاه ، ملأ الله قلبه رضاً يوم القيامة ، ومَن مشى مع أخيه المسلم في حاجته حتى يثبتها له ، أثبت الله تعالى قدمه يوم تزلُّ الأقدام ، وإن سوء الخُلُق ليُفْسد العمل كما يُفْسد الخلُّ العَسَل "، " رواه ابن أبي الدنيا وحسَّنه الألباني " .


اللَّهُمَّ تَقَبَّلْ مِنَّا صَالِحَ الأَعْمَالِ وَاجْعَلهَا خَالِصةً لِوَجْهِكَ الكَرِيمِ..

وَصَلِّ اللَّهُمَّ وَسَلِّمْ وَبَارِكْ عَلَى سَيِّدِنَا مُحَمَّدٍ وَعَلَى آلِهِ وَأَصْحَابِهِ وَأَتْبَاعِهِ بِإِحْسَانٍ إِلَى يَوْمِ

الدِّيِنِ، وَالحَمْدُ لله رَبِّ العَالَمِيِنَ.


لا تنسونا من صالح دعائكم
أنور صالح أبو البصل – أبو المأمون

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://anwarbasal.alamuntada.com/
 
أحب الأعمال إلى الله عز وجل
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
Everything :: الأديان السماوية :: الدين الاسلامي :: المنتدى الاسلامي العام-
انتقل الى: